أحس وكأنني أمام مايكروسوفت جديدة، فالمراقب لمايكروسوفت سيلاحظ أن الشركة بدأت في تغيير سياساتها بشكل كبير بحيث أصبحت أكثر صداقة للمستخدم، بل وأن الشركة أصبحت مفتوحة بعض الشيء وتتحدث عن مشاريعها بشكل مفتوح، وكلنا يعرف أن أهم مشروع تعمل عليه مايكروسوفت في الوقت الحالي هو ويندوز 8.

وعلى غير العادة قامت مايكروسوفت بإطلاق فيديو جديد ضمن سلسلة من الفيديوهات التي ستقوم الشركة بنشرها في الفترة المقبلة والتي ستتحدث فيها عن مميزات النسخة القادمة من ويندوز.

أول فيديو من مايكروسوفت كشف لنا عن الواجهة الجديدة لنظام ويندوز 8 والخاصة بشاشات اللمس والأجهزة اللوحية، وهي تستعير الكثير من خصائص نظام ويندوز فون من ناحية الشكل والترتيب، ومايكروسوفت تقول بأن هذه “المربعات” هي أفضل من الأيقونات لأن سيكون بالإمكان عرض بعض المعلومات على هذه المربعات بعكس الأيقونة.

الفيديو يوضح كيفية التنقل بين البرامج المختلفة وحتى الدمج بين الواجهة اللوحية وسطح المكتب العادي، كما أن مصطلح “تطبيقات ويندوز 8″ تم ذكره بشكل عابر ولكن ذلك يعني أنه سيكون بالإمكان بناء تطبيقات خفيفة مثل تلك الموجودة على الهواتف النقالة بإستخدام تقنيات خفيفة مثل HTML وجافا سكربت لتعمل على ويندوز 8.

هذا الفيديو يظهر لنا أن مايكروسوفت عازمة على كسر حاجز الأجهزة المكتبية واللوحية بنظام تشغيل هجين قادر على العمل على كل الأجهزة دون أن يفقد المستخدم أي من مزايا او برامجه.

إليكم مليون كلمة:

–شكراً لكل من أرسل لنا هذا المقطع وعفواً على التأخير