حقق متجر تطبيقات سامسونج الخاص بأجهازة الهواتف الإلكترونية و كذلك تطبيقات التلفاز  - Samsung TV Apps -، ما يزيد على مئة مليون تحميل للتطبيقات  في أقل من سنة منذ إطلاق المتجر.

قامت سامسونج بإطلاق متجر تطبيقاتها في يونيو 2010، و قد هدفت الشركة من خلال المتجر من توفير تطبيقات للناس موجهة لأجهزة التلفزيون الخاصة بسامسونج و كذلك أجهزتها المحمولة، و قد حقق المتجر في أول ثلاثة شهور من افتتاحه ما يزيد على عشرة مليون تحميل، و بعد عشر شهور من إطلاقه ما يزيد على مئة مليون تحميل، و قد أعلنت سامسونج أنه يوجد بالمتجر ما يزيد على 13000 تطبيق.
و يتوفر متجر سامسونج في 120 بلد، و تأمل سامسونج أن يشهد سوق تطبيقاتها نموًا كبيرًا في العام الجاري.

و لو تطرقنا لمقارنة متجر سامسونج بمتجر آبل العملاق، فقد حقق متجر آبل ما يزيد على عشرة مليار تحميل للتطبيقات منذ إطلاقه في يوليو 2008، و يحتوي متجر آبل على تطبيقات لأجهزة الآيفون والآيبود و الآيباد، و تبلغ عدد تطبيقات الآيفون ما يزيد على 350,000 تطبيق، و تطبيقات الآيباد 65,000.

و قد قررت سامسونج الاحتفال بهذه المناسبة حيث ستقدم جوائز أسبوعية لكل من يوقم بتحميل تطبيقات من متجر سامسونج في الفترة ما بين 25 مارس و 30 أبريل، و ستضمن الجوائز بعض الأجهزة الرائعة من سامسونج مثل الجهاز اللوحي Galaxy Tab و و مشغل Galaxy PLayer، بالإضافة إلى العديد من الذاكرات الفلاشية USB Flash Memory، بالإضافة إلى مجموعة من القسائم للبرامج.

 

المصدر