speed-Racer-Go-Speed-Posters

شهدت الأيام الأخيرة إصدار نسخ جديدة من متصفحات مثل كروم وفايرفوكس وأوبرا، أضف إلى ذلك صدور ويندوز 7 لذا كان من المحتم أن يقوم أحدهم بتجربة أداء المتصفحات الجديدة على نظام التشغيل الجديد.

قام محرروا Lifehacker بعمل إختبار للمتصفحات الجديدة والتي صدر بعضها في طور بيتا مثل فايرفوكس 3.6 او مازال بعيدا عن بيتا مثل نسخة المطورين الأخيرة من كروم وقد ضم الإختبار إكسبلورر، سفاري ، أوبرا 10 والنسخ الثابته من فايرفوكس وكروم.

الإختبار لم يكن معقدا بشكل كبير بل كان إختبار لسرعة تحميل المتصفح منذ النقر عليه إلى الوصول إلى صفحة جوجل الإفتراضية، والإختبار الثاني يتم فيه فتح 9 صفحات مرة واحدة.

أما الإختبارات التي شملها إختبار Lifehacker فقد تكونت من إختبار لسرعة التحميل، إستهلاك الذاكرة، و أداء جافا سكربت وإليكم النتائج الخاصة بكل إختبار.

إختبار سرعة التحميل فاز فيه متصفح كروم بكل جدارة، ورغم أن فايرفوكس 3.6 بيتا قدم تحسنا عن النسخة 3.5.4 إلا أنه لم يستطع التفوق على سرعة كروم وفي الأسفل تجد نتائج الإختبار مع ملاحظة أن الدرجة الاقل تعني الأفضل.

nine_tab_load_01 cold__warm_starts

تم إستخدام حزمة Dromaeo من موزيلا لإختبار أداء المتصفحات في سرعة تنفيذ جافا سكربت، حيث تحتوي هذه الحزمة على العديد من الإختبارات للمتصفح، وحتى كون الحزمة من تطوير موزيلا فإن ذلك لم يشفع لفايرفوكس حيث فاز كروم أيضا بهذه الجولة في الأسفل تجد نتائج بقية المتصفحات وأيضا الأكثر يعني الأفضل.

javascript_test

وصلنا أخيرا لإستهلاك الذاكرة والذي يهمك الكثيرين منا خصوصا مستخدمي فايرفوكس الذي طالما إشتهر بإستهلاك الذاكرة بشكل كبير، فمع أن إستهلاك الذاكرة لم يكن كبيرا في حالة صفحة واحدة إلا أن 9 صفحات أظهرت الجانب القبيح في العديد من المتصفحات والتي إرتفع إستهلاكها من الذاكرة بشكل ملحوظ، ولكنئ فايرفوكس 3.6 بيتا كان هو الفائز في هذه الجولة.

إذا فكروم 4.0.223.1  فاز بالمركز الأول في جولة الإختبارات هذه بينما حل فايرفوكس 3.6 بيتا في المركز الثاني والثالث من نصيب فايرفوكس 3.5.4 والرابع من نصيب كروم 2.

[ Lifehacker ]