هل أتيت عبر جوجل باحثا عن “ماهو الفيس بوك”؟ بالطبع أنت تريد أن تعرف ماهو الفيس بوك ولاحقا لابد أن تريد التسجيل لذلك بعد أن تنتهي من قراءة المعلومات في الأسفل أنقر على هذا الرابط من أجل أن تذهب إلى صفحة التسجيل الخاصة بفيس بوك، وكل ماعليك فعله هو إختيار إسم مستخدم مع تعبئة بعض الفراغات البسيطة وهكذا تكون قد أنشأت أول حساب لك على الفيس بوك، لاحقا نرجوا منك أن تزور صفحتنا على الفيس بوك على هذا الرابط وتنضم إلى جمهور المعجبين بمدونة تيدوز وبإمكانك متابعة العديد من أخبار فيس بوك هنا في المدونة على هذا الرابط.

الموضوع الرئيسي: ماهو الفيس بوك

الفيس بوك هو موقع إجتماعي أطلق في الرابع من فبراير 2004 والموقع يتبع نفس شركة فيس بوك الخاصة ويسمح هذا الموقع للمستخدمين بالإنضمام إلى عدة شبكات فرعية من نفس الموقع تصب في فئة معينة مثل منطقة جغرافية معينة – مدرسة معينة وغيرها من الأماكن التي تساعدك على إكتشاف المزيد من الأشخاص الذين يتواجدون في نفس فئة الشبكة.

الاسم فيس بوك (Facebook) وهو يشير إلى دفتر ورقي يحمل صورا ومعلومات لأفراد في جامعة معينة أو مجموعة ومن هنا جاءت تسمية الموقع وتعتبر هذه الطريقة شائعة لتعريف الأشخاص خصوصا في الجامعات الأجنبية ببعضهم حيث يتصفح المنتسبون في الجامعة هذه الدفاتر لمعرفة المزيد عن الطلبة المتواجدين في نفس الكلية.

مؤسس الموقع مارك زكربيرج أسس الموقع حين كان طالبا في جامعة هارفارد وكان الموقع في البداية مخصصا فقط للطلبة في جامعة هارفارد فقط لكن تم توسعته لاحقا ليسمح لطلبة الجامعات بشكل عام بالاشتراك في الموقع من ثم تم توسعته ليشمل طلبة المدارس الثانوية وأي شخص يتعدى عمره 13 سنة.

الموقع يحوي 64 مليون مشترك من سبتمبر 2006 إلى سبتمبر 2007 وارتفع ترتيب الموقع من حيث الحركة من الترتيب رقم 60 إلى المركز السابع حسب موقع أليكسا ويعتبر موقعا كبيرا أيضا في تحميل الصور الشخصية حيث يتم تحميل أكثر من 41 مليون صورة يوميا.